English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » الإتحاد يبحث سبل تنويع وزيادة الدخل لدى الصناعة بدول المجلس

الإتحاد يبحث سبل تنويع وزيادة الدخل لدى الصناعة بدول المجلس

يعقد مؤتمر صحفي حول الملتقى يوم الأحد بغرفة الشرقية

 

الخبر / اتحاد الغرف 23مارس 2017م

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع إتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وغرفة الفجيرة ملتقى (الصناعة ودورها في تنويع وزيادة مصادر الدخل والصادرات الخليجية ) خلال 5-6 ابريل  القادم  بالفجيرة ، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي , عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بإمارة الفجيرة .

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على واقع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ،خاصة وأن هذه المؤسسات لم تستفد حتى الآن مثل المؤسسات الكبيرة من النمو الاقتصادي ، كما يهدف إلى تسليط الضوء على البرامج والمحفزات التي تقدمها الأجهزة الحكومية المختلفة للقطاع، بالإضافة إلى إبراز التحديات التي تواجه القطاع ودور القطاع الخاص الخليجي في إيجاد قاعدة صناعية صلبة عن طريق تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة بدول المجلس.

وسيناقش الملتقى التحديات والمحفزات الصناعية مثل البيئة الصناعية وتمويل الصناعة وبرامج دعم الصادرات ، يتناول كذلك الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، الخارطة الصناعية الخليجية.

وسيعمل المشاركون في المنتدى على مناقشة قضايا التصنيع في دول مجلس التعاون ودور القطاع الخاص في التصنيع والتحديات التي يواجهها. كما سيتم استعراض التجربة الإماراتية في مجال التصنيع وتجربة صندوق خليفة الرائدة في تمويل المنشئات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ، وتجربة إمارة الفجيرة كوجهة استثمارية في المجال الصناعي في دول مجلس التعاون نظراً لما لكونها حاليا تقوم بتصدير 70 بالمئة من صادرات نفط أبوظبي، كما تحتضن أكبر محطات توليد الطاقة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتناول جلسات المنتدى الرؤى الطموحة لدول المجلس وبرامجها التنموية والتمويلية المختلفة.كما سيتعرف المشاركون في الملتقى عن كثب على إمارة الفجيرة والفرص الاستثمارية الواعدة بها.

وسيشارك في الملتقى وزير  الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين  ووزير  الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة وسيكون ضيف شرف الملتقى صاحب  السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس العربي والأفروآسيوي للتعاون الدولي والعلاقات الانسانية

وستتناول الجلســـــة الأولى للملتقى موضوع تنويع الموارد والتنمية الاقتصادية المستدامة  وتقديم عرض مرئي حول الفرص الاستثمارية في إمارة الفجيرة  ، و”  تجربة الإمارات في التصنيع وتطوير قطاع الصناعة  ” ، مؤسسات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات  ، تجارب ودور صناديق الدعم بدولة الإمارات العربية المتحدة – صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع . أما الجلســـــة الثانية خصصت لاستعراض  الصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال . أما الجلســـــة الثالثة تستعرض الخارطة الصناعية الخليجية ، والجلسة الرابعة  خصصت لحلقة نقاش حول التحديات التي تواجه القطاع الخاص في التنمية الصناعية .

يذكر ان اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ينظم مؤتمر صحفي حول ملتقى الصناعة ودورها في تنويع وزيادة الدخل بدول مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد الموافق 26 مارس 2017م بغرفة الشرقية في تمام الساعة الواحدة ظهراً  .

آخر تحديث: 23/03/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?