English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » ملتقى خليجي يناقش محتوى صناعة الاعلام وقدرته في التعامل مع قضايا دول الخليج

ملتقى خليجي يناقش محتوى صناعة الاعلام وقدرته في التعامل مع قضايا دول الخليج

الخبر /اتحاد الغرف الخليجية 16 ابريل 2017م

أعلن اتحاد غرف دول مجلس التعاون عن  اطلاق فعاليات الملتقى الأول للإنتاج الفني في الثامن من مايو المقبل ولمدة ثلاثة ايام في الدمام ، ويستهدف الملتقى  صناع المحتوى الإعلامي والفني بشقيه المرئي والمسموع في دول مجلس التعاون .

وقال عبدالرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون أن ما يميز الملتقى عن الملتقيات الأخرى أنه يضم منتدى يناقش جملة من القضايا الهامة في مجال صناعة المحتوى الفني، سواء “المرئي أو المسموع”.  كما يطرح بعض التحديات التي تواجه هذه الصناعة وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية. وذلك من خلال منتدى حواري إلى جانب معرض مخصص للعاملين والمهتمين في ذات المجال.

وأضاف نقي: إن المحتوى الفني والإعلامي “المرئي والمسموع” يأتي في مقدمة الأدوات الفاعلة في مساندة الدول والمجتمعات لتقليص المسافات تجاه الوصول إلى تحقيق أهدافها، وذلك لكون المحتوى الفني يأتي ضمن حزمة الأدوات التسويقية للسياسات والتوجهات وأحد أهم أدوات تشكيل الرأي العام وتكوين الصورة الذهنية.

ولفت نقي  إلى أن الصناعة في حد ذاتها تواجه تحديات عديدة في دول الخليج منها على سبيل المثال ضعف التقارب بين صناع المحتوى الفني والوسائل الإعلامية من جهة وبين المؤسسات الحكومية من جهة أخرى. وأوضح إلى إن تجارب بعض الدول في استثمار المحتوى الفني الإعلامي كالمسلسلات والافلام  والبرامج الحوارية والبرامج الوثائقية وكذلك البرامج التوعوية وغيرها تشير بوضوح إلى نتائج جيدة في تحقيق المؤسسات الحكومية أهدافها، مستشهدا بتجربة تركيا في ترويج السياحة عبر الأعمال الدرامية، خصوصا بعد ما خضعت تلك الأعمال للدبلجة وراجت في وسائل الإعلام الخليجية. مما أدى إلى نمو عائدات السياحة بسبب تزايد إقبال السائح الخليجي إلى تركيا.

من جانبها ، قالت عبير بوجليع رئيسة الملتقى،  أن الملتقى يسعى لإثارة القضايا التي من شأنها أن تجعل هذه الصناعة أكثر فاعلية في دول الخليج، كما يسعى الملتقى لكشف الفرص التي يمكن استثمار العمل الفني فيها من قبل مؤسسات القطاع العام أو الخاص أو حتى مؤسسات القطاع الخيري. وأضافت أن عقد الشراكات بين القطاع الخاص أو العام من جهة وبين صناع المحتوى الفني ووسائل الإعلام المرئي والمسموع يجعل للعمل الفني رسالة وقيمة كبرى.

وقالت أن القائمين على الملتقى الذي يستضيف دولة الكويت كضيف شرف تقديرا لدورها في مسيرة الفن الخليجي ، يستقبلون حاليا طلبات شركات الانتاج الفني وصناع المحتوى الإعلامي ووسائل الإعلام المرئي والمسموع الراغبة في المشاركة في الملتقى والمعرض المصاحب ، حيث يستمر ذلك حتى نهاية أبريل الجاري، وذلك على الموقع الإلكتروني (www.mediaproduction.me)

آخر تحديث: 16/04/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?