English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » الجانبان الخليجي والمغربي يدفعان عجلة الشراكة في المنتدى والمعرض الاقتصادي المغربي الخليجي في نوفمبر

الجانبان الخليجي والمغربي يدفعان عجلة الشراكة في المنتدى والمعرض الاقتصادي المغربي الخليجي في نوفمبر

الخبر / اتحاد الغرف 20 اغسطس 2017م

يواصل فريق عمل  تنظيم المنتدى والمعرض الاقتصادي المغربي الخليجي  المزمع عقده في مدينة اغادير بالمملكة المغربية   يومي 16-17 نوفمبر 2017 بقصر المؤتمرات كافة التحضيرات الكفيلة بنجاح فعاليات المنتدى  .

وقد عقد مؤخراً الاجتماع الثاني في مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بالمغرب وحضر من الجانب المغربي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة السيد كريم اشنكلي ، علي بدوح المدير الجهوي للغرفة ، محمد الزكراوي رئيس قسم الشراكة والاستراتيجية بالغرفة، عبد الله حميدوث مستشار رئيس الغرفة وممثلة المركز الجهوي للاستثمار .

كما حضر من الجانب الخليجي ، باسل العوامي مدير إدارة العلاقات الخارجية باتحاد غرف دول المجلس التعاون الخليجي ، محمد بن حمد بن هلال الرئيس التنفيذي لشركة العنود الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، عوض شمص مدير مكتب يورو للاستشارات الخليجية والأوربية والإفريقية.

وأكد كريم اشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة دعم الغرفة للمنتدى والمعرض وتسخير كافة امكانيات الغرفة لانجاح المنتدى.

واضاف ان الغرفة ستعمل على انشاء موقع الكتروني يتضمن كافة المعلومات الخاصة بالمنتدى ، والعمل على تسهيل مرور المعدات الخاصة للمشاركين بالمعرض من قبل الجمارك دخولا وخروجا وفق القوانين الجاري بها العمل في المملكة المغربية. واوضح ان الغرفة ستعمل على تنظيم رحلات ميدانية للوفود الخليجية الراغبة لاستكشاف المصانع والشركات المغربية بمدينة اكادير واخرى سياحية  .

من جانبه ، اكد العوامي استعداد الاتحاد  لدعم هذه الفعالية من خلال دعوة أصحاب الأعمال من الجانب الخليجي للمشاركة في الفعالية ، ودعم مشاركة المتحدثين من دول المجلس في حفل الافتتاح وجلسات العمل حسب التخصصات، ودعوة الصناديق السيادية بدول المجلس للمشاركة في الفعالية وجلسات العمل ، بالإضافة إلى دعوة الجهات الحكومية والغرف التجارية الخليجية ومجالس الاعمال المشتركة الخليجية المغربي للمشاركة في فعايات المنتدى .

واتفق المشاركون في الاجتماع على تنظيم معرض للفنون التشكيلية لفناني دول المجلس والمملكة المغربية ، بالإضافة إلى المعرض المصاحب ، وعرض الأزياء الخليجية المغربية .  وسيحرص الاتحاد على دعوة شباب ورواد وسيدات الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في فعاليات  المنتدى .

الجدير بالذكر أن المنتدى سيركز على بحث آفاق الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية، وعلى التكامل والتعاون الخليجي المغربي في قطاع الأمن المائي والغذائي، التعاون الخليجي المغربي في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، و تأهيل الموارد البشرية والبحث العلمي والابتكار والتدريب، كما سيتم عرض الفرص الاستثمارية الخليجية المغربية في قطاع العقار والسياحة.

آخر تحديث: 21/08/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?