English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » مؤتمر ومعرض النداء العربي الأفريقي المشترك يكرم اتحاد الغرف الخليجية

مؤتمر ومعرض النداء العربي الأفريقي المشترك يكرم اتحاد الغرف الخليجية

الخبر / اتحاد الغرف 5 اكتوبر 2017م

شاركت الأمانه العامه لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بأمينها العام عبدالرحيم نقي ,  في مؤتمر ومعرض ” النداء العربي الأفريقي المشترك ” من خلال التكتلات الإقتصادية والتعاون الدولي ، الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بالتعاون مع نقابة الستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة ، خلال الفترة 2-5 أكتوبر  في مدينة الغردقه بمصر .

يهدف المؤتمر الذي ترعاه جامعة الدول العربية الى تشجيع حركة التجارة والسياحة البينة بين الدول العربية والأفريقية ودعم  وتعزيز التعاون الاستثماري العربي الأفريقي المشترك من خلال خلق تكتلات اقتصادية عربية مشتركة لتحقيق التنمية الإقتصادية .

ونادا المؤتمر بضرورة دعم المشروعات المتوسطه  والصغيرة ومتناهية الصغر ، والعمل على توفير فرص  عمل للقوى البشرية الهائلة في المنطقتين العربية والافريقية والبالغ  عددهن  حوالي 1,5 مليار نسمة والعمل على محاربة الارهاب من خلال التمكين والتنمية الاقتصادية .

كما دعت جلسات وأوراق عمل المؤتمر على تأكيد أهمية التعاون العربي الافريقي واستعراض المشروعات المقدمة  من تلك الدول  ، والى عقد الاجتماعات الثنائية  بين رجال وسيدات الأعمال المشاركين والجهات التمويلية ، وعلى جذب الإستثمارات العربية المهاجرة واعادة توطينها مما يتيح فرص عمل والحد من بطالة الشباب ، والى الإستفادة من الثروات المتوفرة في القارتين من مواد خام طبيعية ومعدنية وايدي عاملة ماهرة وأراضي شاسعه ، والى استعراض التكنولوجيا الحديثة للتطوير الصناعي  والزراعي .

كما كرمت الجهات المنظمة خلال المؤتمر الأمانه العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على دورها الرائد في دعم التنمية الشاملة المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجه  .

آخر تحديث: 08/10/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?