English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » اتحاد الغرف الخليجيه يهنئ المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجاره حصولها على تصنيف الدرجة الإستثمارية A1 للمدى الطويل

اتحاد الغرف الخليجيه يهنئ المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجاره حصولها على تصنيف الدرجة الإستثمارية A1 للمدى الطويل

اتحاد الغرف / الخبر 6 نوفمبر 2017م
هنأ أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس هاني سنبل حصولها مؤخراً على تصنيف الدرجة الإستثمارية ( A1) للمدى الطويل وتصنيف استثماري P-1 ضمن تصنيفات وكالة موديز وهي إحدى وكالات التصنيف الإئتماني الرئيسيه في العالم .
أكد نقي أن المؤسسة الدولية الإسلامية تعد من أهم المؤسسات لتمويل التجاره وإن هذا التصنيف للدرجة الإستثمارية الذي حازت عليه يتوافق مع تحقيق استراتيجيتها على أكمل وجه في تنويع مصادر التمويل ويزيد من تأثيرها الإيجابي في الدول الأعضاء ، كما أن هذا النجاح للمؤسسة بالتصنيف الأول سيجعلها أكثر قوة ومتانه في سيعها لتحقيق رسالتها المحورية وهي تعزيز التجارة لنمو أكبر .
كما أشاد الأمين العام بالدور الذي تقدمه المؤسسة وماتقوم به من التركيز الأساسي لها في تشجيع التجارة البينية للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي OIC، حيث تساعد المؤسسة الأعمال في الدول الأعضاء للوصول بشكل أفضل للتمويلات التجارية وتوفر لها الأدوات المناسبة لتنمية السلع الاستراتيجية المرتبطة بالتجارة من أجل مساعدتها على المنافسة بنجاح في الأسواق العالمية .
يذكر أن هناك العديد من البرامج والأنشطه التي تعمل عليها المؤسسه مع شركائها الدوليين من أجل مساعدة الدول الأعضاء في تحديد العقبات التشريعية والإدارية (وتذليلها إن أمكن) والتي تعيق التجارة والنقل ، حيث تقوم المؤسسة مع منظمات دولية أخرى برعاية و توفير دعم مادي جزئي لدراسات الدول الأعضاء في مجال الإجراءات الغير متعلقة بالتعريفة وتحليل إجراءات الأعمال.
كما تقوم المؤسسة بدعم وتعزيز تبادل المعرفة والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال تيسير التجارة والنقل وهي تساعد الدول الأعضاء على الانضمام إلى اتفاقيات تيسير التجارة والنقل ذات الصلة. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، وتنظم المؤسسة الندوات والورش والبرامج التدريبية بالتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية وذلك في مجالات تيسير التجارة والتكامل التجاري.

آخر تحديث: 07/11/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?