English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » خلال لقائة مع الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجيه رئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين يدعو القطاع الخاص لتولي زمام المبادرات في دول المجلس

خلال لقائة مع الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجيه رئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين يدعو القطاع الخاص لتولي زمام المبادرات في دول المجلس

الأربعاء / الخبر : 8 نوفمبر 2017م

استقبل معالي الأستاذ علي صالح الصالح رئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي صباح أمس الاربعاء في مقر مجلس الشورى ، و بحضور رجل الاعمال ومستشار الأمين العام للمعارض والمؤتمرات السيد كاظم السعيد.
في بداية اللقاء رحب الأستاذ علي الصالح بالأمين العام للاتحاد الذي قدم له تصور واضح حول نشاطات و أعمال اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ، ودوره الرائد في عملية التقريب مابين القطاع الخاص الخليجي والقطاع الحكومي ، ودعمه اللامحدود لمسيره مجلس التعاون الخليجي ، خاصة مايتعلق بالشأن الاقتصادي .
كما أشار الامين العام خلال اللقاء على أهمية القطاع الخاص في دعم توجهات الحكومات بدول الخليج في سبيل الوصول الى الوحدة الخليجية الإقتصادية ،خاصة فيما يتعلق بتحقيق السوق الخليجية المشتركة ، والإتحاد الجمركي الموحد ، والتأشيرة السياحية الموحده إلى جانب استكمال المشروعات الإستراتيجيه مابين دول مجلس التعاون مثل الربط الكهربائي ومشروع السكك الحديديه وغيرها من المشروعات .
كما استمع سعادة رئيس مجلس الشورى الصالح إلى مشروعات الإتحاد خلال الفتره القادمه من ضمنها استكمال مشروع بناء مقر الإتحاد بالدمام وماوصل له ، ودوره في دعم سياسات دول مجلس التعاون في تجاوز العديد من المهام والصعاب ، وكذلك إلى ترويج الإستثمار في مملكة البحرين .
كما بين الامين العام نقي دور الاتحاد على المستوى الخارجي لتعزيز الاستثمارات في دول مجلس التعاون الخيجي ، من خلال تنظيم الفعاليات الخارجية الهامه والتي تشكل منصه تشهد عبرها العديد من الفرص الاستثماريه ، مشيراً بالتعاون مابين الأمانه العامة لدول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف في العديد من النشاطات والفعاليات في كل ما من شأنه رفع التنمية الاقتصادية .
من جانبه أوضح معالي مجلس الشورى الصالح حول ماتشهده دول المجلس من تقدم وتطور في الأمور الإقتصادية والتجارية ، وعلى أهمية أن يكون للقطاع الخاص نظره مستقبلية يكون له دور فيها بالتنمية الاقتصادية بدول مجلس التعاون ، وأن يتولى زمام المبادر في عملية تثبيت وجوده كجانب مهم إلى جانب أن القطاع الحكومي ، خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة .
معرباً سعادته بالوقت ذاته على تبني القطاع الخاص للكثير من القرارت خاصة تلك المتعلقه بدعم المؤسسات الصغيره والمتوسطة ، ودعم القرارات الإقتصادية المتعلقه بالوحدة الإقتصاديه ، وتوظيف أبناء مواطني ول المجلس ، وغيرها بحيث يكون للقطاع الخاص نظرة مستقبليه ورؤية واستراتيجية تمكنه من العمل بشكل ايجابي .
وفي ختام اللقاء أشاد سعادة علي الصالح بمايقدمه القطاع الخاص الخليجي وبمايسعى له ، وعن ًشكره لمايقدمه الإتحاد من جهود جباره بدول مجلس التعاون الخارجي وخارجه ، وتثمينه لهذه الزياره الهامه للمجلس .

 

آخر تحديث: 08/11/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?