English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » الإتحاد يبحث سبل دعم قطاع الطاقه والكهرباء في اليمن

الإتحاد يبحث سبل دعم قطاع الطاقه والكهرباء في اليمن

 

الخبر / اتحاد الغرف 13 ديسمبر 2017م

 

اجتمع أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي ومستشار الأمين العام المهندس عبدالله العجيبه مع وفد الجمهورية اليمينة ممثلاً  في وكيل وزارة  الصناعة والتجارة  الأستاذ إقبال بهادر ووكيل وزارة  الكهرباء والطاقه الأستاذ خليل عبدالملك مقبل ، في مقر الاتحاد في الخبر أمس الأول الثلاثاء  .

ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بفعاليات الأمانة العامة القادمة للاتحاد خلال 2018م، واعتزام الاتحاد دعم العلاقات الخليجيه اليمينه في العديد من الجوانب الاقتصاديه والإستثماريه .

مبيناً الأمين العام خلال الإجتماع على أهمية دعم الدور الاقتصادي لرجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين الذي من شأنه تعزيز سبل عودة الاستثمارات والصادرات  في اليمن، ولو تدريجيًا في المناطق المحررة .

وتم الحديث أيضاً خلال الإجتماع  عن ضرورة  توجيه الجهود الى تنفيذ مشروعات اقتصاديه وتنمويه  استراتيجيه وعملاقه مع الشركات الخليجيه لتحقيق التنمية الاقتصاديه ، واقامة الشراكات الهادفه بين القطاع الخاص بدول الخليج والوزارات اليمينيه .

كما وأكد من الجانب اليمني الأستاذ خليل عن رغبة وزارة الكهرباء والطاقه  في دعوة القطاع الخاص في وضع  آلية تشجيع  للإستثمار في إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة  .

وبنهاية  الإجتماع اتفق الجانبان على سبل دعم الاتحاد في التنسيق والتعاون  لإعداد برامج تدريبيه مع الاكاديميات الخليجيه لرفع جاهزية الكوادر اليمينه في الوظايف المهنيه والتقنية داخلها .

آخر تحديث: 14/12/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?