English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » مهرجان سفاري بقيق 2 ينطلق الاسبوع القادم بدعم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

مهرجان سفاري بقيق 2 ينطلق الاسبوع القادم بدعم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

اتحاد الغرف / 31ديسمبر2017م

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقه الشرقيه مهرجان سفاري بقيق بنسخته الثانية في 24 من شهر ربيع الثاني الجاري ويستمر مدة عشرة أيام  في طريق بقيق صلاصل ، بتنظيم من محافظة بقيق و تحت مظلة مجلس التنمية  السياحية بالمنطقة ، وبالتعاون مع عدد من الجهات في المنطقة  وبدعم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي .

ودعا أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي  أصحاب وصاحبات الأعمال للمشاركة والحضور في هذا الحدث الهام الذي تمتزج به روح الصحراء والأصالة العربية ممثلة في سياحة الصحراء وسباقات القدرة والتحمل ، مع روح حياة البادية ومنازلهم والمهن التي يزاولونها ورحات السفاري على ظهور الإبل والخيل وسباقات القدرة والتحمل والصيد بالطرق التقليدية والنزل الصحراوي مع فنون الصحراء الخالدة وأهازيجهم ، ومسيرات الإبل والخيل وفنون الفلكلور والحرف التقليدية .

ويهدف المهرجان إلى دعم الأسر المنتجة بمحافظة بقيق والمناطق المحيطة بها وإلى تحقيق المردود الثقافي والاقتصادي والاجتماعي  الكبير للمجتمع وأبناءه من كافة الأعمار، للخروج ببصمه مميزه على مستوى المملكة ودول المجلس .

يحوي المهرجان عدد من النشاطات والفعاليات منها   الميدان التراثي ،  السوق الشعبي ، ساحة الصقور ، استعراضات المنافسات التقليديه ، عروض  الإبل والخيول ، الفنون الشعبيه ، العروض المسرحيه .

كما يتخلل المهرجان سبعة مسابقات ضمن الفعاليات المصاحبه مثل (  مسابقة التصوير الفوتو غرافي للصحراء ، مسابقة أفضل منتج يدوي من أعمال السدو ، مسابقة الفن التشكيلي لحياة الصحراء ،  مسابقة أفضل قصاص أثر في المهرجان ، مسابقة أجمل خيمة صحراوية ، مسابقة أجمل فلكلور للفرق المشاركة  )

ويأتي تنظيم هذا المهرجان بعد النجاح الذي حققه بنسخته الأولى ، ولما به من إثراء  لحياة البادية والصحراء حيث يسلط الإهتمام على المنطقة الشرقية والسياحة الشتوية ورحات السفاري بالطرق التقليدية مع النزل الصحراوي .

يذكر أن قرية المهرجان تقع على مساحة 400 الف متر مربع وهي أول قرية للسفاري على مستوى المملكة وهذه القرية تشمل كل فعاليات المهرجان وكذلك النزل الصحراوي والسوق الشعبي والمشاركات المحلية والخارجيه .

آخر تحديث: 01/01/2018
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?