English دخول الأعضاء
الرئيسية » الاخبار » اتحاد الغرف الخليجيه يستضيف الاجتماع التنسيقي لمنتدى ومعرض الأعمال الخليجي الاذربيجاني الثاني مع الامانة العامة لمجلس التعاون

اتحاد الغرف الخليجيه يستضيف الاجتماع التنسيقي لمنتدى ومعرض الأعمال الخليجي الاذربيجاني الثاني مع الامانة العامة لمجلس التعاون

الخبر / اتحاد الغرف 22 يناير 2018م

 عقد اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مع الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع التنسيقي لمنتدى ومعرض الاعمال الخليجي الاذربيجاني الثاني في مقر اتحاد الغرف في الخبر مؤخراً ، بحضور وفد من أمانه مجلس التعاون يمثله سعادة الأستاذ ريحان مبارك فايز رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية ، والأستاذ جاسم بن سالم العلوي مدير إدارة التجارة والصناعة.

 في حين مثل اتحاد غرف دول دول مجلس التعاون الخليجي سعادة الأستاذ عبدالرحيم نقي الأمين العام، والأستاذ كاظم السعيد مستشار الأمين العام للمؤتمرات والمعارض، والأستاذ فواز الرسلاني مستشار الأمين العام للعلاقات الدولية، والأستاذ باسل العوامي مدير إدارة العلاقات الخارجية.

 في بداية الاجتماع ألقى الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون كلمة أكد فيها على العلاقات المتينة التي تربط الأمانتين والتنسيق المستمر بشتى المجالات الاقتصادية والذي يصب لتحقيق المواطنة الخليجية، كما أشار الى أهمية وضع آلية تنفيذ التوصيات الصادرة عن منتدى الأعمال الخليجي الأذربيجاني الذي عقد في العاصمة الاذربيجانية باكو بتاريخ 20 أكتوبر 2017، وبحث سبل  التعاون لفعاليات الاتحاد مع الدول الشقيقة وخاصة منتدى ومعرض الأعمال الخليجي الاذربيجاني الثاني المقرر عقده في العاصمة الاذربيجانية باكو في الربع الثاني من العام الجاري.

 من جانبه، أكد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بمجلس التعاون، إلى أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص وما يمثله هذا الدور الهام والفعال في السعى لتعميق وتعزيز التكامل بين دول مجلس التعاون في مجال العمل المشترك وتحقيق المواطنة الخليجية، وما يمثله من قوة ايجابية دافعة نحو التنمية الشاملة التي تسعى دول المجلس إلى تحقيقها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

  مشيراً على استعداد الأمانة العامة دعم أنشطة الاتحاد بما في ذلك منتدى ومعرض الأعمال الخليجي الأذربيجاني الثاني، فقد أبدى سعادة رئيس القطاع الاقتصادي باستعداد الأمانة تحقيق الأهداف التي رسمها مؤسسو المجلس من خلال حث الجهات الحكومية وغير الحكومية للمشاركة فيه، كما أشار إلى مسيرة مجلس التعاون، لاسيما في مجال التكامل الاقتصادي، كما تطرق إلى ما أثمر عنه التنسيق الدائم والمستمر بين الأمانة العامة لمجلس التعاون واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في شتى المواضيع. كما أشار سعادته إلى الدور الذي تلعبه غرف التجارة والصناعة في دول المجلس من دور بارز وفعال في دعم ومؤازرة الاتحاد في التحضير والإعداد الجيد لما يعرض على الأمانة العامة لمجلس التعاون من موضوعات.

 يذكر أن المنتدى سيركز على بحث آفاق الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان، وعلى التكامل والتعاون الخليجي الأذربيجاني في قطاع الأمن الغذائي والمائي، والأطعمة الحلال والخدمات البنكية والمصرفية، والطاقة والتعدين، والاستشارات الاقتصادية، والصناعات التحويلية، وكذلك الصحة والتحكيم. كما سيعرض الفرص الاستثمارية الخليجية الأذربيجانية في قطاع العقار والسياحة وتمويل المشاريع.

 كما واتفق المشاركون في الاجتماع على تنظيم ورشة عمل عن المكاتب الاستشارية الخليجية وكيفية تفعيل دورها بكافة أنواعه للحصول على أكبر نسبة من العمل، على أن تعقد الورشة في الرياض خلال العام الجاري.

آخر تحديث: 22/01/2018
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?