English دخول الأعضاء
الرئيسية » أخبار البوابة » اتحاد الغرف يشارك في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا والتمويل في الجزائر

اتحاد الغرف يشارك في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا والتمويل في الجزائر

الخبر / اتحاد الغرف 26مارس 2018م

شارك اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ممثلاً  بأمينه العام عبدالرحيم نقي بمؤتمر (الشباب والتكنولوجيا والتمويل ) تحت عنوان “اقتصاد جديد لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” والذي يختتم فعالياته اليوم الثلاثاء  بعد أن استمر يومين بالعاصمه الجزائرية ،  بمقر المؤتمر الدولي للمؤتمرات  ، وبتنظيم من  مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع الحكومة الجزائرية وصندوق النقد العربي .

ناقش المؤتمر محاور عده حول دور أنظمة التعليم في تغيير وتطوير المفاهيم حيال الابتكار والعمل على تشجيعه؛ وكيفية تبني الاعداد الكبيره من خريجي الجامعات وتحديد ميولهم والابداع بها ، ومدى تأثير الاستخدام الواسع للهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي على الشباب والشابات .

وبين الأمين العام أن مشاركة الاتحاد في مثل هذه المؤتمرات تأتي من منطلق استراتيجيته في دعم المسؤولية المجتمعية ، وعلى تأصيل ريادة القطاع الخاص في هذه المسؤولية  من خلال  مشاركته وتبنيه العديد من البرامج التعليمية والصحية والإجتماعية  ، ودعمه على وجه الخصوص لفئة الشباب في مد يد العون وفتح المجال  لهم تجاه تبني أفكارهم المبدعة والوقوف بجانبهم لتنمية هذه المخترعات والإبتكارات القيمه .

 مشيراً على أن هذا المؤتمر يعد  فرصة لدعم  اقتصاد دولة الجزائر من خلال  الاستفادة من قدرات شبابها العالية على الإبداع ،  بالإضافة إلى التطلع لأهميه و قوة تكنولوجيا التغيير المفاجئ كمحركات للنمو والإزدهار .

وبالوقت ذاته دعا الأمين العام كافة المنشآت والقطاعات للمشاركة في ” جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي ” الذي ينظمها الإتحاد مع غرفة الشارقه  للمنشآت الأكثر توظيفاً للمواطنين بدول مجلس التعاون الخليجي ، موضحاً أن باب التسجيل للمنشآت الاقتصادية في دورتها الجديدة لعام 2018، سيفتح اعتباراً من ابريل المقبل  ويستمر التسجيل في مختلف فئات الجائزة لغاية شهر نوفمبر المقبل .

يذكر أن حفل جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي لعام 2017 شهد الإعلان عن إطلاق فئة جديدة ضمن “جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي” على نطاق دول مجلس التعاون تحت مسمى “جائزة الشارقة للتوطين الخليجي” بشراكة بنّاءة ومُثمرة مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

آخر تحديث: 27/03/2018
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?