English دخول الأعضاء
الرئيسية » العلاقات الخارجية » المنحة الخليجية الاوروبية

المنحة الخليجية الاوروبية

تسعي الأمانة العامة للإتحاد إلى دمج القطاع الخاص الخليجي في الاقتصاد العالمي، وتمثيله عربيا وإقليميا ودوليا، والعمل على الترويج للقطاع الخاص الخليجي بما يفتح أمامه آفاقا واسعة لبناء العلاقات التجارية والاستثمارية في كافة الأنشطة والمشاريع المشتركة، والاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة للعديد من الدول والمؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية في هذا المجال.

فقد بادر الاتحاد خلال الفترة الماضية إلى التوسع في عقد مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من الهيئات والمنظمات العربية والإسلامية والدولية بهدف بناء علاقات وطيدة معها في مجال تبادل المعلومات وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض وتبادل الفرص الاستثمارية والتجارية، وتقديم الخدمات الاستشارية وإجراء البحوث والدراسات العملية وغيرها من المجالات الأخرى التي سوف تعمل، بإذن الله تعالى، على إكساب الاتحاد والقطاع الخاص الخليجي مواقع عالمية جديدة تضاف إلى رصيده المتراكم، كما تسهم في تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية للقطاع الخاص الخليجي في الأسواق العالمية.

وفي السياق نفسه فقد شاركت الامانة العامة للإتحاد في عدة منافسات تنظمها المفوضية الاوروبية بما في ذلك برامج تفعيل العلاقات الاقتصادية الخليجية الاوروبية من خلال تنظيم فعاليات مشتركة واجراء مشاورات ودراسات فنية تخص هيكلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالاخص دعم المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة ما بين الجانبين, حيث فازت في الدورات السابقة من عام 2008 حتى 2011 ومن 2011 حتى 2014. وفي هذا العام فقد فازت الأمانة العامة للإتحاد بالبرنامج للمرة الثالثة على التوالي من المفوضية الاوروبية تحت عنوان " تسهيل تعاون الاعمال والتجارة بين الاتحاد الاوروبي و دول مجلس التعاون الخليجي". مدة المنحة ثلاث سنوات تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل. يدير المشروع مجموعة من أبرز مؤسسات وشركات القطاع الخاص في الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي ويقدر عددها بـ 2.5 مليون منشأة ، بالشراكة مع كل من اتحاد الصناعات الدنماركية (DI) ، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي (FGCCC) ، وهيئة الأعمال الأوروبية (BE)، والمشروع الكشفي (VS).

آخر تحديث: 14/05/2015
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?