English دخول الأعضاء
الرئيسية » اللجان الفنية الخليجية

اللجان الفنية الخليجية

تأسست اللجان الفنية الخليجية بقرار مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي باجتماعه (44) المنعقد بتاريخ 22 أبريل 2014 في الكويت بهدف تقديم مرئياتها التي تبلور تطلعات القطاع الخاص الخليجي في المواضيع ذات العلاقة الى اللجان المعنية التي تعمل في إطار مجلس التعاون وهي:
  1. ‌لجنة السوق الخليجية المشتركة وتعمل على متابعة المعوقات التي تعتري المجالات العشر للسوق الخليجية المشتركة (التنقل والإقامة ، العمل في القطاعات الحكومية والأهلية، التأمين الاجتماعي والتقاعد ، ممارسة المهن والحرف ، مزاولة جميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية ، تملك العقار ، تنقل رؤوس الأموال ، المعاملة الضريبية ، تداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات ، التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية) واقتراح الحلول لها ، وإعداد التقرير الذي يستعرضه ممثل الامانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أمام اجتماعات لجنة السوق الخليجية المشتركة بالأمانة العامة لمجلس التعاون .
  2. ‌لجنة الاتحاد الجمركي وتقوم بمتابعة معوقات الاتحاد الجمركي الخليجي والتبادل التجاري ، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإعداد المذكرات الخاصة بهذه المعوقات، لمناقشتها بالاجتماعات المشتركة بين هيئة الاتحاد الجمركي واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي .
  3. لجنة السياحة الخليجية وتعمل على متابعة كل مايتعلق بقطاع السياحة بدول المجلس، وتقديم المقترحات التي من شأنها النهوض بالمستوى السياحي الخليجي وجعله في مصاف السياحة العالمية، وإعداد المذكرات الخاصة بذلك، لمناقشتها باللقاءات المشتركة مع لجنة التعاون السياحي بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي .
آخر تحديث: 23/07/2017
0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

نأسف، نحن لسنا متصلين حاليًا. اترك رسالتك

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
سجل الدخول

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت عن طريق بدء طلب المساعدة على الانترنت.

الاسم
* البريد الالكتروني
* الرسالة
نحن في خدمتكم
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

How do you rate our support?