تحميل إغلاق

الغرف التجارية

الغرف التجارية

  • www.dubaichamber.com

    تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965.

     

    مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح تقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال، والترويج لدبي كمركز تجاري عالمي، ودعم نمو الأعمال في دبي.

     

     

    الرؤية

     

    أن تصبح أفضل غرفة للتجارة في العالم من حيث تعزيز التنافسية وتطوير الأعمال بحلول عام 2021

    الرسالة

     

    تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي

    الأهداف الاستراتيجية

    خلق بيئة عمل محفزة للأعمال في دبي

    دعم نمو الأعمال في دبي

    الترويج لدبي كمركز تجاري عالمي

    تحقيق التميُّز المؤسسي والإدارة الفعالة للموارد

     

    الهاتف المجاني : 800 CHAMBER (800 2426 237)
    الهاتف: (+971)4 228 0000
    الفاكس: (+971)4 202 8888

    معلومات حول الأعضاء: info.member@dubaichamber.com
    الاستفسارات الأخرى: customercare@dubaichamber.com

    يرجى العلم أن ساعات العمل تبدأ من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 4:00 عصرًا من الأحد إلى الخميس، ويقدّم قسمنا للخدمات التجارية خدماته يوم السبت من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 1:00 ظهرًا

    المقر الرئيسي:
    غرفة تجارة وصناعة دبي
    شارع بني ياس، ديرة
    صندوق بريد 1457 – دبي، الإمارات العربية المتحدة
    رقم مكاني:3035894820

  • www.ajmanchamber.ae

    تأسست غرفة تجارة وصناعة عجمان عام 1977 بمرسوم أميري أصدره المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي. وقد أدرك -رحمه الله- الدور الذي يمكن أن تقوم به غرفة التجارة في ترسيخ المكانة الاقتصادية للإمارة، وتنظيم العمل في القطاع التجاري والصناعي والزراعي، ونشر الوعي الخاص بهذه القطاعات بين كافة فئات المجتمع.

    وفي عام 2018 أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة عجمان المرسوم الأميري رقم (4)، بشأن إعادة تنظيم غرفة التجارة والصناعة، وتوسيع دائرة اختصاصاتها وأنشطتها لتواكب التطورات الاقتصادية الضخمة وعملية التحول الرقمي.

    وتسعى الغرفة إلى تحقيق الأهداف التالية:

    • تعزيز سمعة الإمارة اقتصادياً، وإبراز إمكانياتها التجارية والصناعية والزراعية والمهنية، من خلال الفعاليات والبرامج والمبادرات الداخلية والخارجية المتنوعة، إضافة إلى نقل التكنولوجيا الحديثة في الصناعات، وتحسين جودة المنتجات المحلية،  وزيادة التبادل التجاري، وفتح الأسواق الجديدة لمنتجات الإمارة وتنمية صادراتها.
    • توثيق أطر التعاون مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وغرف التجارة والجمعيات والمؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات معها، فيما يتعلق بالأمور الاقتصادية والفنية والإدارية.
    • التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة، بهدف تنظيم مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والمهنية.
    • تشجيع التعاون بين أعضاء الغرفة، ورعاية مصالحهم، وتقديم الخدمات التي تمكنهم من ممارسة أعمالهم وتضمن نجاحهم وريادتهم.
    • نشر الوعي الأخلاقي في المعاملات التجارية والصناعية بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى المنشآت المرخصة.

     

    لمعرفة المزيد عن مهام الغرفة واختصاصاتها تفضلوا بالاطلاع على المرسوم رقم (4) لعام 2018 من خلال الرابط التالي (المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2018)

     

    نرحب أيضاً بكافة مقترحاتكم البناءة التي تسهم في تطوير العمل.

    • هاتف: 80070
    • البريد الإلكتروني: info@ajmanchamber.ae

  •  www.fujcci.ae 

    الرؤية

    أن تكون المؤسسة الرائدة في رعاية مصالح القطاع الخاص وتوفير البيئة الاستثمارية والإنتاجية الجيدة لتقوية مركز الإمارة كمحور تجاري استراتيجي.

    الرسالة

    تمثيل ودعم وحماية وتنمية مجتمع الأعمال والأنشطة الاقتصادية بإمارة الفجيرة .

    القيم

    الشفافية . المصداقية . الإبداع

    الأهداف

     

    • رعاية المصالح التجارية والصناعية والخدمية والمهنية والحرفية والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة لتنظيمها وتنميتها وتمكينها من مواكبة التطورات الدولية.
    • رعاية مصالح الأعضاء وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
    • تشجيع التعاون بين الأعضاء ودعم الروابط والعلاقات المتبادلة بينهم وتقويتها وكذلك تقوية العلاقات بينهم وبين المؤسسات الحكومية ومنظمات الأعمال والهيئات المهنية في القطاعات الاقتصادية.
    • القيام بالمهام التي من شأنها ترسيخ مكانة الفجيرة التجارية والصناعية والخدمية وإبراز مواردها وإمكانياتها وميزاتها الإستراتيجية وتنظيم الفعاليات والبرامج التي تروج لاقتصادها واستقطاب الاستثمارات لها وتنظيم البرامج والندوات التي تخدم الجوانب المختلفة.
    • التعاون مع الوزارات والدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية وكذلك مع الغرف والاتحادات والمنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية من أجل التنسيق معها وتبادل الآراء والمقترحات والخبرات والاستفادة من وسائل التقنية الحديثة.
    • القيام بالدور الاجتماعي المطلوب تجاه مجتمع الإمارة.

    اختصاصات الغرفة

    • تسجيل الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية والخدمية والحرفية في عضوية الغرفة وإصدار شهادات العضوية لها.
    • اصدار شهادات المنشأ وتصديق الفواتير والمستندات التجارية لأعضاء الغرفة الذين لديهم رخص تجارية سارية المفعول وتسمح لهم بالتصدير.
    • التصديق على المستندات التي يحتاج اليها أعضاء الغرفة والتصديق على تواقيع الأعضاء المعتمدة لديها.
    • تقديم الخدمات الاستشارية الاقتصادية والقانونية.
    • وضع الخطط والبرامج وإعداد البحوث والدراسات التي تساهم في تنمية وتطوير اقتصاد الإمارة والمشاركة بالدراسة والرأي في وضع وتنفيذ استراتيجية الدولة وخططها وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية ودراسة مشاريع القوانين الاقتصادية واللوائح التي تنظم الأنشطة الاقتصادية بالدولة.
    • المساهمة في توثيق العلاقات الاقتصادية الدولية على مستوى الإمارة والدولة.
    • ابرام اتفاقيات التعاون مع المؤسسات والمنظمات والغرف المحلية والإقليمية والدولية والنهوض بمستوى التعاون لخدمة المصالح المتبادلة.
    • المشاركة في اللجان الحكومية لدراسة الموضوعات الاقتصادية المختلفة.
    • تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات والدورات التدريبية التي تساهم في تكريس الثقافة التجارية والصناعية والاستثمارية وتنمية قدرات ومهارات التعامل بالقطاعات الاقتصادية والدوائر والمؤسسات.
    • الترويج لاقتصاد الإمارة عن طريق المشاركة في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الاقليمية والدولية وتنظيم المعارض التجارية والمشاركة في المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

    العنوان : الامارات العربيه المتحده اماره الفجيره غرفه تجاره وصناعه الفجيره

    • التليفون : 092230000
    • الفاكس : 092221464
    • البريد الإلكترونى : chamber@fujcci.ae

  • www.abudhabichamber.ae

    تأسست غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في العام 1969 مع بروز الحاجة إلى هيئة موحدة تدعم وتروج وتطور وتحمي مصالح الشركات والمؤسسات في الإمارة. ومن خلال هذا الدور الذي نلعبه، نبقى مخلصين لهدفنا في أن نكون صوت مجتمع الأعمال في أبوظبي.

    وفي ظل التوجيهات الرشيدة لقيادتنا الحكيمة في دولة الإمارات، تتلاءم وتنسجم أهدافنا وجهودنا  مع رؤية أبوظبي 2030، والتي تدعم إرساء دعائم اقتصاد المعرفة في الإمارة، وتحويلها لمركز عالمي رائد في هذا المجال. ونرتبط بشراكة استراتيجية فعالة مع الهيئات والدوائر الحكومية لتعزيز وتطوير الإطار التشريعي لسوق الإمارة، ورفده بقطاعات ذات قيمة مضافة تعزز تنافسية مجتمع الأعمال.  وبموجب هذه المسؤولية الملقاة على عاتقنا، نعمل بعزم وجد لنكون أكثر المؤسسات استباقيةً في تشجيع وتحفيز نمو ريادة الأعمال.

    وعلى مدار الخمسين عاماً الماضية، اعتمدنا أجندة محفزة للأعمال ودعمنا هذا التوجه بقوة في القطاع الخاص ونجحنا بجعل بيئة أعمالنا ديناميكة ومرنة وشاملة.  وعلى مر السنين، نمت مؤسستنا بثبات وبشكلٍ غير مسبوق وذلك بفضل القانون رقم 27 لسنة 2005 والذي نص على وجوب انضمام كل شركات القطاع الخاص إلى عضوية غرفة أبوظبي.

    ورغم أن الشركات المسجلة في المناطق الحرة غير ملزمة بهذا القانون، إلا أننا نشجعهم على الانضمام إلى عضويتنا للاستفادة من قائمة طويلة من الخدمات والمزايا والتسهيلات التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر تعزيزمصداقية الشركات والحصول على استشارات متعلقة بكل من المسائل القانونية وتميز الأعمال، والتحكيم والمعلومات والتقارير والدراسات الاقتصادية والدعوات للمشاركة في الفعاليات الاستراتيجية محلياً وعالمياً، والمشاركة في دورات وورش وندوات تدريبية متخصصة لدعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد في المشاركة في فعاليات مرموقة مثل جائزة الشيخ خليفة للامتياز والتي تنظمها غرفة أبوظبي تحت رعاية القيادة الحكيمة للدولة، ويتم خلالها تكريم الشركات المطبقة لأفضل ممارسات التميز، وغيرها الكثير من الامتيازات والخدمات. 

    وبينما تمتلك كل شركة قصة نجاحها الخاصة والمستمرة، حيث تنمو وتغير من استراتيجيتها في العديد من المراحل في مسيرتها، إلا أننا نعمل بالتعاون معكم جميعاً لضمان تحقيقكم للمزيد من قصص النجاح المؤسسية. ومن خلال هذه الجهود، لا يقتصر دورنا على لعب دور الشريك النشط  في اقتصادنا، بل إننا أيضاً نساهم بوضع أسس ودعائم المستقبل المستدام لوطننا.

     

    اتصل بنا

    للاستفسارات العامة يرجى الاتصال

    0097126214000

    0097126177400

    دعم خدمات العضوية

    0097126177266

    الفاكس

    0097126215867

    بريدنا الإلكتروني

    يمكنكم التواصل مع غرفة أبوظبي

    contact.us@adcci.gov.ae

    يمكنكم التواصل مع دعم خدمات العضوية

    informationteam@adcci.gov.ae

    تواصل معنا

    أبوظبي – شارع الكورنيش – مبنى غرفة أبوظبي
    صندوق بريد 662

    ص.ب 662

    من 08:00 ص إلى 03:00 م​ (الأحد الى الخميس)

  • www.sharjah.gov.ae

    رؤيتنــا
    أن نكون القوة الدافعة للتنمية التجارية والصناعية الدائمة لجميع الانشطة والاعمال التجارية والصناعية في امارة الشارقة وأن نصبح مركزاً لتقديم افضل المماراسات العلمية والعملية لعملاءنا الكرام.

     
    رسالتنـا
    أن نكون الصوت الرائد والمُدافع عن مجتمع الأعمال في الشارقة وأن نخدم أعضاءَنا بتزويدهم بالمعلومات والخدمات ذات القيمة المضافة وكذلك بالفرص التي تتيح لهم النمو والازدهار والمنافسة بشكل أكبر في السوق العالمي.


    أهـداف ومهـام الغرفـة
    يتمثل دور الغرفة في التعاون و التنسيق مع المؤسسات و الأجهزة المختصة و غرف التجارة و الصناعة و اتحاداتها في الدولة و خارجها و ذلك بهدف خدمة الأعضاء المنتسبين و تنمية علاقاتهم التجارية و تطويرها علاوة على تعزيز الحركة الاقتصادية في انطلاقها نحو مستوى أرفع و أفضل.

    ولأن بدأت غرفة تجارة و صناعة الشارقة تخطو في عمرها نهاية العقد الرابع، إلا إنها كمؤسسة ذات كيان مستقل حققت الكثير من الإنجازات و الأهداف في تنظيم الشؤون التجارية و الصناعية و المهنية في الشارقة رغم قصر عهدها، فبحكم طبيعة عملها تولت الغرفة إبداء وجهات النظر والمرئيات في الموضوعات والمسائل ذات الشأن الاقتصادي وعبرت عن آراء فعاليات قطاع الأعمال الخاصة، وطرحت العديد من المقترحات حول إقامة المشاريع الاقتصادية و التشريعات المتعلقة بالشؤون التجارية و الصناعية و ساهمت في جمع المعلومات و البيانات و إعداد الإحصائيات، ودراسة المجالات التي تساهم في تنشيطها و حمايتها وطرح الفرص الاستثمارية لها.

    امتد دور الغرفة لحماية أعضائها المنتسبين، حيث حرصت على التعريف بهم داخلياً و خارجياً، و تسهيل معاملاتهم التجارية التي شملت التصديق على شهادات المنشأ أو المصدر، و فواتير البضائع و الكفالات و المقدرة المالية و صحة توقيعات أصحاب الشركات و المنشآت المسجلة و ممثليهم و سائر الشهادات التجارية و الصناعية الأخرى، و كذلك سارعت الغرفة إلى حل منازعاتهم و خلافاتهم التجارية بطريق المصالحة والتوفيق وأيضا التحكيم التجاري، هذا بالإضافة إلى مشاركتها الفعالة في تحديد العرف التجاري و تسمية الخبراء و الممثلين لدراسة الموضوعات ذات الصفة التجارية و الصناعية، و إيماناً من الغرفة بأهمية اللقاءات المباشرة بين كافة القطاعات الاقتصادية سارعت إلى عقد المؤتمرات الاقتصادية و إقامة المعارض و الأسواق الدولية، و استقبال الوفود التجارية الأجنبية التي تضم رجال المال , و الاقتصاد، وإيفاد بعثات تجارية إلى الخارج و الحرص على فتح مراكز تجارية و إقامة معارض للشارقة في بعض الدول الصديقة , فضلاً عن الترويج الاقتصادي والاستثماري وحفز الدول على إقامة معارض ومراكز تجارية دائمة لها في دولة الامارات عامة والشارقة خاصة.

     

    التواصل :

     ساعـات العمل: 7:30 صباحـا إلى 2:30 مســاءً ( الأحـد – الخميس )

     الهاتف :0097165302222

     البريد الإلكتروني :scci@sharjah.gov.ae

     الفاكس :0097165302226

  •  www.rakchamber.ae 

    تعد غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ثاني غرفة تجارة تدشن في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أصدر المغفور له – بإذن الله تعالى – الشيخ صقر بن محمد القاسمي مرسومه السامي بتأسيس الغرفة في 22 أكتوبر عام 1967، لتكون حجر الأساس لتنظيم أمثل للشئون التجارية في الإمارة، وهي مؤسسة ذات نفع عام، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال الإداري والمالي، في نطاق القانون والنظام الأساسي والداخلي للغرفة، والقرارات الصادرة بمقتضاه، والقوانين والأنظمة الأخرى السارية في إمارة رأس الخيمة.

    تتبنى الغرفة روح الابتكار والإبداع، وأخذ زمام القيادة والمبادرة، لدعم وتطوير قطاعات الأعمال، لتحقيق التميز والريادة، وتركز على المتعاملين والمستثمرين ورجال الأعمال من خلال العمل على تلبية احتياجاتهم وتقديم قيمة مضافة لهم، وتحرص على بناء وتطوير منظومة من العلاقات المؤسسية المستدامة، كما تعمل الغرفة على توفير بيئة عمل وممارسات تعزز من ثقافة العمل الجماعي، من خلال العمل بروح الفريق الواحد، وتستجيب للمتغيرات الداخلية والخارجية، من خلال تقديم معلومات وبيانات وإجراءات وقوانين لجميع الفئات المعنية لتحقيق الشفافية والمصداقية، ولإيجاد بيئة محفزة للأعمال، والترويج للإمارة كمركز اقتصادي.

    وفي إطار النهضة الاقتصادية التي تشهدها الدولة بصفة عامة، وإمارة رأس الخيمة بصفة خاصة، وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد الإمارة، كان لا بد للغرفة التجارية في الإمارة أن تساير هذا التطور وتشمله بخدماتها، للمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها، حتى أصبحت صرحاً شامخاً متميزاً يشارك في خدمة الاقتصاد الوطني ويدعمه، من خلال العمل على تمكين قطاع الأعمال من أداء مهامه في تنفيذ خطط وبرامج التنمية الاقتصادية الشاملة، وتهيئة البيئة الخصبة أمام القطاع الخاص للمشاركة في مسيرة العمل التجاري والاقتصادي.

    وتندرج العديد من المبادرات ضمن إدارات الغرفة وهي مركز رأس الخيمة للمعارض والذي يهدف إلى دعم التجارة والصناعة وإنعاش كافة القطاعات من خلال إقامة معارض متنوعة تسهم في النهضة الاقتصادية الأمر الذي ساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتعزيز المكانة الاقتصادية للإمارة، ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، والتي عززت من دور الغرفة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري والذي أنشئ للفصل في النزاعات التجارية.

    ويشرف مجلس إدارة الغرفة على تنفيذ السياسة العامة والعمل على تهيئة السبل لإنجاح هذه السياسة، وإبراز دور الغرفة في المجتمع المحلي، وهناك بعض اللجان المتخصصة المنبثقة عن المجلس والتي تتولى مباشرة اختصاصات متعددة في المجالات التجارية والصناعية والتحكيم، ويتشكل مجلس الإدارة من أربعة عشر عضواً برئاسة سعادة محمد مصبح النعيمي.

    تواصل معنا
     00971 7 2260000

         00971 7 2260112

       info@rakchamber.ae

         شارع الجزعة، رأس الخيمة، إ.ع.م

  •  WWW.UAQCHAMBER.AE

    تمثل الغرفة بشكل عام، مصالح التُجار والصُناع وتقدم للدوائر الحكومية والمنتسبين إليها المعلومات والإقتراحات والمشاريع الهادفة إلى إنماء الإقتصاد بإمارة أم القيوين، وتعمل على تسهيل اتصالات المنتسبين مع المراجع المحلية والسفارات الأجنبية وحل النزاعات بين المنتسبين عن طريق المصالحة أو التحكيم وإعطاء شهادات المنشأ أو مصدر البضائع والتصديق على الفواتير والأوراق المبرزة وتواقيع الأعضاء المسجلين، إضافة إلى تقديم المعلومات عن أمكان ومواعيد المعارض الدولية.

    ومن هذا المنطلق فإن الغرفة تسعى لترويج وتمثيل وحماية مصالح مجتمع الأعمال في أم القيوين، وذلك بتقديم خدمات مفيدة ذات قيمة مضافة تعمل على إيجاد فرص جديدة للأعمال وعلى تمكينها من المنافسة على المستوى العالمي وكذلك بتوفير الدعم الفعال للإجراءات الحكومية التي تستهدف تحسين المناخ الملائم لازدهار الأعمال والعمل.

    موقع الغرفة الالكتروني:

    هذا الموقع (uaqchamber.ae) وجميع كياناته وامتداداته وروابطه مملوكة ومدارة من قبل غرفة تجارة وصناعة أم القيوين. 

    رؤية الغرفة

    لقد أصبح دور الغرفة أكثر أهمية لأجل مواكبة النمو الاقتصادي والتجاري والسياحي التي تشهدهـا الإمارة، حيث تلعب الغرفـة الدور الرائد في تفعيل الأنشطة المختلفة وتشجيع القطاع الخاص. وبالتالي تقدم الغرفـة العديد من الخدمات لمجتمع رجال الأعمال لمساعدتهم في تنفيذ مشاريعهم بكل سهولة ويسر.

    ومن هذا المنطلق فإن الغرفة تسعى لترويج وتمثيل وحماية مصالح مجتمع الأعمال في أم القيوين، وذلك بتقديم خدمات مفيدة ذات قيمة مضافة تعمل على إيجاد فرص جديدة للأعمال وعلى تمكينها من المنافسة على المستوى العالمي وكذلك بتوفير الدعم الفعال للإجراءات الحكومية التي تستهدف تحسين المناخ الملائم لازدهار الأعمال والعمل.

     

    اتصل بنا

    غرفة تجارة وصناعة ام القيوين – منطقة الروضة – شارع أحمد بن راشد المعلا

     +971 6 7651111  هاتف
     +971 6 7655055  فاكس

    صندوق البريد: 436، أم القيوين – الامارات العربية المتحدة

    راسلنا

    المعلومات العامة
    info@uaqchamber.ae

    الشكاوى و الاقتراحات
    feedback@uaqchamber.ae